Fascination About إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



يجب أن تهتم المؤسسات بأهم أصولها وهم القوة البشرية المحركة لها والذين على أكتافهم يقودونها إلى النجاح وتحقيق غايتها، يجب أن تدار مواهب المؤسسات من خلال استثمارها بشكل صحيح وسليم والتي ستعود عليهم نتائجها بشكل مبهر بلا أدنى شك، ليس فقط بتزويدها بالمهارات المطلوبة لأعمالها فقط، وإنما يجب إعادة تشكيل مهاراتها وقدراتها وجداراتها من خلال مواكبة متطلبات العصر عبر عمليات التدريب والتوجيه والإرشاد وبناء القدرات والتمكين والتمتين، واشراكها في اتخاذ القرارات، وسماع آرائها ومقترحاتها لأنهم المطلعين على تفاصيل العمل بشكل دقيق، كما يجب أن يعاد تصميم العمليات وتبسيطها وجعلها أكثر فاعلية وكفاءة وجودة، وإثراء الوظائف لتصبح أكثر قيمة وإنتاجية ومتعة، وتحويل مكان العمل إلى مكان آمن وممتع يساعد في تحقيق الاندماج والمشاركة.

إن نهج التوجه المستقبلي المتعلق بالموارد البشرية للمنظمات يجبرها على التحليل المنتظم لنوع كفاءات الموارد البشرية المطلوبة في المستقبل.

كتاب المهارات السلوكية والتنظيمية لتنمية الموارد البشرية

ستتعرف في هذه الجلسة التدريبية على: الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية.

مطابقة أنشطة وسياسات إدارة الموارد البشرية مع بعض استراتيجيات العمل الواضحة والهيكل والثقافة والفعالية والأداء التنظيمي، ومطابقة الموارد مع المتطلبات المستقبلية، وتطوير القدرات المميزة، وإدارة المعرفة، وإدارة إدارة الموارد البشرية الحديثة التغيير. إنها تهتم بمتطلبات رأس المال البشري وتطوير قدرات العمليات - القدرة على إنجاز الأمور بفعالية.

تم تصميم هذا البرنامج لتزويدك بالمعرفة والمهارات اللازمة من أجل:

هناك حاجة إلى المرونة الإستراتيجية والملاءمة الإستراتيجية للميزة التنافسية طويلة المدى للشركة.

حيثُ تبحث العديد من المنظمات باستمرار عن وسائل لتطوير طريقة عملها وتنسيق الأنشطة في الإدارات.

كما رأينا أعلاه، تتراوح الأنواع الخمسة الشائعة لنماذج إدارة الموارد البشرية من نموذج الشريك الوظيفي والتجاري شديد المركزية إلى النموذج الاتحادي اللامركزي.

غالبًا ما يتم استخدام مصطلحات إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية واستراتيجيات الموارد البشرية بالتبادل. ومع ذلك، يمكن إجراء بعض الفروق بين الاثنين.

هذا المجال يمكن أن يكون قد أستخدم في إدارة التنقل، وخصوصاً المتعلقة بالمغتربين، وأيضاً تدخلت الموارد البشرية في عمليات الدمج والإستحواذ.

ويتمثل التحدي في تطوير تكوينات متسقة داخليًا لخيارات ممارسة الموارد البشرية التي تساعد في تنفيذ استراتيجية الشركة وتعزيز قدرتها التنافسية.

فقد وقف علم إدارة الموارد البشرية أمام هذه الأحداث حتى باتت مضطرة للتعامل والتكيف مع الأوضاع الراهنة، من خلال وضع خطط واتجاهات حديثة متوائمة مع عصر العولمة ووجود الحكومة الإلكترونية. 

يسعى النهج المميز لإدارة التوظيف إلى تحقيق ميزة تنافسية من خلال النشر الاستراتيجي لقوى عاملة عالية الالتزام والقدرات باستخدام مختلف التقنيات الثقافية والهيكلية وشؤون الموظفين.

Report this wiki page